TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البترول الكويتية":أرباحنا تجاوزت 1.4 مليار دينار ونعمل على إنشاء طاقة كهروضوئية

"البترول الكويتية":أرباحنا تجاوزت 1.4 مليار دينار ونعمل على إنشاء طاقة كهروضوئية
مؤسسة البترول الكويتية

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية، نواف السعود، إن أرباح المؤسسة الصافية تجاوزت 1.45 مليار دينار خلال العام المالي المنصرم (2023/2024)، منوهاً بالعمل على إنشاء طاقة كهروضوئية؛ لتقليل الحمل على شبكة الكهرباء الوطنية.

وأضاف نواف السعود أن الاكتشاف النفطي الضخم الحديث في حقل النوخذة البحري الذي يقع شرق جزيرة فيلكا، سيفتح مجالاً واسعاً في الجرف القاري الكويتي، بالإضافة إلى العمل المستمر في حقل الدرة؛ إذ تقوم الشركة الكويتية لنفط الخليج باستكمال الدراسات الهندسية والعمل على تجهيز البنية التحتية للحقل.

واستعرض "السعود" بعض المحطات المضيئة التي تحققت في القطاع النفطي؛ إذ احتفل في قطاع التكرير بتشغيل مصفاتين في عام واحد، وهما مصفاة الدقم ومصفاة الزور.

وحقق قطاع التسويق العالمي العديد من النجاحات أهمها تمديد أكبر عقد بيع نفط خام لفترة 10 أعوام لأحد أهم الزبائن في الصين، وهذا العقد يمثل أكثر من 10% من الإنتاج الحالي.

وأضاف أنه تم توقيع مذكرة تفاهم لتخزين 4 ملايين برميل من النفط الخام الكويتي في كوريا الجنوبية لنغتنم الفرص التسويقية في الأسواق الآسيوية فور نشوئها؛ وذلك ضمن الهدف الاستراتيجي لتوفير منافذ آمنة لتصريف النفط الخام الكويتي في أسواق القارة الآسيوية.

وأطلقت استراتيجية التحول في الطاقة حتى عام 2050 والتي تمثل الجزء الأكبر من خارطة طريق الدولة نحو الحياد الكربوني بحلول 2060 ومن ضمن هذه الاستراتيجية تم الاستحواذ على حصة 50 % من شركة إيكو فوكس الإيطالية، والتي تعمل على إنتاج الوقود الحيوي بهدف إنتاج وبيع المنتجات النفطية بالقارة الأوروبية بين التقليدية والنظيفة.

وكشف "السعود" أنه يتم العمل الآن على إنشاء طاقة كهروضوئية؛ لتقليل الحمل الذي تضعه العمليات على شبكة الكهرباء الوطنية، كما تم إصدار أول تقرير للاستدامة معتمد عالمياً، والذي أخذ بعين الاعتبار الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية بعنوان الاستدامة من أجل مستقبل واعد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بورصة الكويت ترتفع صباحاً

"الإطفاء" الكويتية تُسيطر على حريق بمستشفى مبارك

"تنظيف": سنقدم تظلماً بسبب عدم ترسية مناقصة قدمنا أقل الأسعار بها